كل ما تحتاجين معرفته عن جهاز الديرما رولر وكيفية أستخدامه

217

 الديرما رولر Derma Roller هي أحد الأجهزة الحديثة التي دخلت في مجال تجميل البشرة والعناية بها، حيث يعمل بتقنية micro needling التي تجدد من نشاط وحيوية البشرة وتعد من أهم تقنيات الميزوثيرابي المعتمدة في مراكز التجميل، وفي هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلًا عن خصائص جهاز الديرما رولر، وكيفية استخداماته، والمنافع التي يمكن جنيها من خلاله، والتحذيرات التي يجب اتخاذها في الحسبان قبل الخضوع لجلسة ديرما رولر.

ما هو جهاز الديرما رولر

الديرما رولر عبارة عن عجلة صغيرة اسطوانية الشكل بها إبر من جميع الاتجاهات بأطوال متنوعة تبدأ من 0.5 مللي إلى 2 مللي مصممة لاستهداف مشاكل البشرة المختلفة، يتم تمرير تلك العجلة على البشرة بخطوات واتجاهات معينة بعد تطهير وتخدير البشرة إن لزم وذلك بغرض صنع ثقوب صغيرة في سطح البشرة باستخدام تلك الإبر المجهرية.

 تساعد تلك التقنية في خلق جروح متساوية العمق في الطبقة العليا من البشرة، مما يحفز دفاعات الجسم في إنتاج مادة الكولاجين التي تعتبر المكون الأهم لأنسجة الجلد لعلاج تلك الجروح، وتعتبر تلك الطريقة من أكثر الأساليب الفعالة في تحفيز إنتاج ألياف الكولاجين في البشرة المعروفة بقدرتها الفائقة على تحسين جودة وليونة ونضارة البشرة، إضافة إلى علاج التجاعيد والخطوط الرفيعة وآثار الحبوب والتصبغات بشكل طبيعي دون الحاجة لتطبيق مواد كيميائية او التدخل الجراحي.

فيتامين سي للبشرة : سيرم فيتامين سي وبشرة كاللؤلؤ

كيفية استخدام الديرما رولر

يعتبر استخدام جهاز الديرما رولر أمر آمن وبسيط ومناسب لجميع أنواع البشرة، فيمكنك الخضوع لجلسة ديرما رولر في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التجميل والعيادات وذلك بإتباع خطوات الأمان والفاعلية التي سوف نشرحها في الفقرات التالية من المقال، وتعتبر الآلية الأساسية لاستخدام جهاز الديرما رولر هو تمريره بضغط معين على سطح البشرة لكي تخترق تلك الإبر الطبقة العليا من الجلد وتسبب بعض النغزات والثقوب المتساوية في العمق والمقدار.

تساعد تلك الثقوب في تنبيه العقل أن هنالك جرح في تلك المنطقة، مما يحفز من إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين في طبقات الجلد السطحية لعلاج تلك الجروح وإصلاح مشاكل البشرة، يؤدي ذلك بعد مرور فترة الشفاء في ظهور طبقة نضرة وصحية من الجلد.

يتم استخدام الديرما رولر عن طريق إتباع الخطوات التالية:-

  • في البداية يجب تنظيف البشرة جيدًا عن طريق استخدام الغسول المناسب لنوع البشرة والتخلص من بقايا المكياج ومستحضرات العناية بالبشرة.
  • في الأغلب لا يسبب جهاز الديرما رولر ألم غير محتمل خاصة مع مقاسات الإبر الصغيرة من 0.05 إلى 1 مللي المصممة لتجديد البشرة وزيادة نضارتها، لكن إذا كنت من الأشخاص اللذين لا يحتمل الألم الطفيف، يمكنك تطبيق طبقة وفيرة من الكريمات المخدرة على البشرة بعد تنظيفها جيدًا لمدة نصف ساعة قبل استخدام الديرما رولر.
  • يُنصح برش القليل من الكحول الطبي المطهر على أداة الديرما رولر وتعقيمها قبل الاستخدام مباشرة، والسماح للكحول بالتطاير والجفاف لكي لا يسبب تهيج في البشرة.
  • يتم تقسيم بشرة الجبهة والخدود والذقن إلى قسمين الأيمن والأيسر.
  • يتم تمرير جهاز الديرما رولر على البشرة بتطبيق بعض الضغط على نفس القسم لمدة 10 تمريرات بشكر طولي، بعد ذلك يتم تمرير الديرما رولر على نفس القسم بشكل عرضي عشر تمريرات يتبع ذلك التمرير بشكل موارب في كلا الاتجاهين، ثم تكرار نفس الخطوات في القسم الأيسر من البشرة لخلق أكبر قدر ممكن من الثقوب الصغيرة في سطح البشرة.

يمكنك الحصول عليه من هنا

تحذيرات ما بعد الاستخدام

للحصول على أفضل نتائج من استخدام جهاز الديرما رولر يُنصح بإتباع النصائح والتحذيرات التالية بعد الخضوع للجلسة:-

  • تكون البشرة مهيأة جدًا بعد استخدام الديرما رولر لامتصاص الكريمات والزيوت المرطبة الغنية بالعناصر الضرورية لصحة ونضارة البشرة، لذلك يجب تطبيق طبقة غنية من المرطب المفضل مباشرة بعد استخدام الديرما رولر على البشرة للتقليل من التهيج والاحمرار والحرص على الامتصاص العميق لمكونات الكريم، ويعتبر زيت فيتامين هـ من أفضل وأضمن الخيارات المنصوح بها في تلك الحالة.
  • يجب أستخدم أقصر القياسات 0.05 ملم للمنطقة المحيطة بالعينين والشفتين.
  • يجب غسل جهاز الديرما رولر بعد الاستخدام بالماء الفاتر الجاري للتخلص من أي بقايا أو قطرات من الدم المتراكمة عليه، ومن ثم يتم تعقيمه جيدًا باستخدام الكحول المطهر والاحتفاظ به في مكان نظيف لإعادة استخدامه مرة أخرى عند الحاجة.
  • جهاز الديرما رولر هو منتج شخصي جدًا ولا يمكن مشاركته للحد من احتمالات نقل العدوى والميكروبات أو احتمالات التلوث.
  • يجب البقاء في المنزل وعدم التعرض للشمس لمدة 24 ساعة بعد الخضوع لجلسة ديرما رولر للحد من تهيج البشرة وتضررها.
  • يمكن إعادة تجربة جهاز الديرما رولر مرة أسبوعيًا أو مرتين في الشهر حسب احتياجاتك والفترة التي تستغرقها بشرتك في التعافي بعد الجلسة.

كل ما تود معرفته عن الرؤوس السوداء .. اسبابها وكيفية القضاء عليها

أنواع أجهزة الديرما رولر

يتوفر من جهاز الديرما رولر مقاسات مختلفة للإبر، حيث يكون كل قياس مخصص لنوع معين من مشاكل البشرة، من الضروري اختيار المنتج ذو القياس المناسب للغرض المطلوب منه للحصول على أفضل النتائج وتجنب الآثار الجانبية المحتملة.

قياس 0.05 ملم: يعتبر هذا هو أصغر قياس من الإبر ويكون مخصص لأغراض تجديد خلايا الجلد وزيادة النضارة والإشراق وتحفيز الدورة الدموية والتخلص من الهالات السوداء.

قياس من 1 إلى 1.5 ملم: مناسب لتلاشي الخطوط الدقيقة وترهلات الجلد والمسام الواسعة، وتساقط الشعر، وتصبغ البشرة وبعض مشاكل البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس وكثرة استخدام المنتجات الكيميائية على البشرة.

قياس 2 ملم: مناسب للتخلص من ندوب حب الشباب والجروح والحروق وعلامات التمدد على البشرة ويُنصح استخدامه تحت أيدي طبيب أو مختص.

قياس 2.5 ملم: مناسب لآثار الجروح العميقة وعلامات التمدد والسيلوليت.

يمكنك الحصول على المقاسات كافه من هنا

موانع الاستخدام

في بعض الحالات يمنع استخدام الديرما رولر بشكل شخصي في المنزل قبل استشارة طبيب الجلدية المختص أولًا في هذا الأمر، وتشمل تلك الحالات ما يلي:-

  • في حالات البشرة الحساسة والملتهبة.
  • إذا كنتِ تعاني من بثور أو حبوب شباب نشطة.
  • إذا كنت تخطط للتعرض لأشعة الشمس خلال 24 ساعة من الجلسة.
  • لا يُستخدم في حالات بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

الآثار الجانبية المتوقعة لاستخدام الديرما رولر

  • من المتوقع أن يظهر بعض الاحمرار والحرقة والتهيج البسيط في الجلد بعد استخدام الديرما رولر، كما يمكن أن تظهر بعض قطرات الدم، وكل ذلك يعتبر طبيعي ويمكن تهدئته بتطبيق طبقة كثيفة من زيت فيتامين E.
  • في حالة عمل الجلسة بدون استخدام مخدر موضعي على البشرة فإن الشعور بوخز بسيط يسهل احتماله من الأمور الواردة.
  • يجب استخدام الأداة بشكل جيد حسب التعليمات الموضحة عليها وعدم الإفراط في تطبيق ضغط قوي أثناء تمرير الإبر على البشرة.

أفضل كريمات وزيوت لاستخدامها بعد الديرما رولر

الكولاجين: الكريمات التي تحتوي على مادة الكولاجين تعد من أفضل الخيارات للتطبيق بعد جلسة الديرما رولر للحصول على نتائج مبهرة.

كبسولات فيتامين E: يعتبر من أكثر الزيوت فاعلية في تجديد البشرة وعلاج مشاكلها المختلفة ومنحها النضارة والحيوية.

سيروم فيتامين C: ضروري لتحفيز إنتاج مادة الكولاجين في البشرة، كما أنه يقي من التهابات الجلد بعد جلسة microneedling.

 الزيوت الطبيعية: بعض الزيوت الطبيعية تكون مصادر رائعة لعدد من المغذيات الضرورية للبشرة، ومن أهمها وأبرزها زيت الأرجان الطبيعي، زيت جوز الهند، زيت اللوز، زبدة الشيا، وزيت الخروع.

إضافة تعليق

Your email address will not be published.